حوادث وقضاياعاجل

تغريم أسامة خليل 20 ألف جنيه لاتهامه بسب خالد مرتجي

كتبت- نجلاء محمد

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بتغريم أسامة خليل، الناقد الرياضي، مبلغ 20 ألف جنيه عن جرائم السب العلني وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبر موقع “فيسبوك”، وذلك على خلفية ما تم نشره بحق خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي عبر صفحته الشخصية.

 

وفي وقت سابق تقدم المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي عن طريق وكيله القانوني المستشار شادي البرقوقي، ببلاغ إلى المستشار النائب العام ضد المشكو في حقه، على خلفية مقاله المنشور عبر “فيس بوك”.

 

وتضمن البلاغ أن ما ورد بالمقال يشكل جرائم سب وقذف علني بطريق النشر الإلكتروني، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، والتشهير والإساءة المتعمدة لسمعة الشاكي ولعائلته، وتجاوز نطاق حرية النقد المباح، وينحدر لهوة الجرائم التي تمس الاعتبار.

 

وأكد البلاغ أن اللجوء للنيابة العامة هدفه تطبيق حكم القانون وردع كل من يستغل المنصات الإلكترونية للإهانة والتشهير بالأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى